Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلد 27، العدد 3، 1437هـ/2015

مجلة العلوم التربوية > المجلد 27، العدد 3، 1437هـ/2015

 

افتتاحية العدد

1. افتتاحية العدد / هيئة تحرير المجلة

دراسات

1. مستوى مهارات قراءة الرسوم التوضيحية المتضمنة في كتاب العلوم لطالبات الصف الخامس الابتدائي في المملكة العربية السعودية / لينا بنت لافي بن بغل الرويلي، سوزان بنت حسين بن حج عمر

2. تطبيق الصلاحيات الممنوحة لمديري ومديرات المدارس التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير / عبدالعزيز بن سعيد محمد القحطاني

3. المشكلات السلوكية المرتبطة باضطراب نقص الانتباه والنشاط الحركي الزائد لدى التلاميذ كما يدركها معلمو المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض / عبدالرحمن بن عبدالله أباعود، نبيل بن شرف المالكي

4. تصورات معلمي القراءة للصفوف الأولية لطبيعة العلاقة بين أنشطة تنمية الوعي الصوتي واكتساب مهارة القراءة / عبدالله بن محمد السريع

5. الانهماك بالتعلم في ضوء اختلاف مصدر العبء المعرفي ومستوى العجز المتعلم ورتبة السيطرة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية / مروان بن علي الحربي

6. الأسئلة التقويمية في كتب أحكام القراءات للمرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية / خالد بن غنيم الغنيم الهمزاني

7. The Evolution of Ḍād: A Synchronic and Diachronic Analysis of the Emphatic Arabic Ḍād / Salman H. Al-Ani, Anthony J. Woodhams

 

تقارير

1. تقرير عن مؤتمر دولي / عبدالوهاب بن محمد النجار​

 

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 3:04ص