Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

مجلة العلوم التربوية > المجلد 30، العدد 1، 2018م/1439هـ

فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني (E-portfolio) في تدريس الفقه على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي/ خلود بنت أحمد المسعودي، وعبدالمحسن بن سيف السيف​

جامعة الملك سعود

(قدم للنشر في 25/12/1438هـ؛ وقبل للنشر في 20/04/1439هـ)

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الأول الثانوي عند المستويات الدنيا لبلوم (التذكر- الفهم- التطبيق) بعد تطبيقه في تدريس الفقه، واستخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي؛ حيث طبق البحث على عينة بلغ عددها (61) طالبة، تم تقسيمهنَّ إلى مجموعتين تجريبيَّتين؛ تكونت الأولى من (30) طالبة، والأخرى ضابطة تكونت من (31) طالبة، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل في تدريس الفقه لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يؤكد فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني.

الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني، التقويم، العلوم الشرعية، المرحلة الثانوية. 

 

Last updated on : January 12, 2023 3:04am