أنت هنا

أبحاث العدد (32/3) نوفمبر 2020م – ربيع الأول 1442هـ

 

م

عنوان البحث

الباحث

 

الافتتاحية

هيئة التحرير

1

استخدام مؤشر متوسط معلومات المفردة الاختبارية في الحصول على صورة مختصرة من اختبار المصفوفات المتتابعة (العادي)

 أ.د. محمد منصور الشافعي

 د. وائل محمد أحمد مبارك

2

تصورات طلبة المرحلة الثانوية لاستخداماتهم الإعلام الرقمي في تعزيز الثقافة التاريخية لديهم.

د. هادي محمد غالب طوالبة

3

تقييم ممارسات الدعم التربوي ومُعَوِّقات تطبيقها في برامج فَرْط الحركة وتشَتُّت الانتباه في ضوء قائمة دعم المدارس (SSC).

أ.ابتهال أحمد النجيباني

4

درجة تفعيل مبادئ المدرسة المجتمعية في مدارس الهيئة الملكية للجبيل ومعوقات ذلك من وجهة نظر قادتها

د. لولوه بنت حمد العليان

5

فاعلية استراتيجية التدريس بالواقع المعزز في تنمية البراعة الرياضياتية والتفكير البصري لدى طلاب المرحلة المتوسطة

د. إبراهيم محمد علي الغامدي

6

Kuwait University Ranking in the Light of the International Universities Ranking Standards. An Analytical Evaluation Study

Dr. Fatina Alsharif

7

فعالية إستراتيجية التدبُّر في استنباط بعض قيم التنمية المستدامة المتضمنة في القرآن الكريم لدى طالبات قسم الدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود

د. أسماء بنت محمد القحيز

8

أسباب تدني نتائج طلبة المملكة العربية السعودية في اختبار (PISA 2018) لمادة الرياضيات من وجهة نظر عينة الاختبار.

د. محمد بن صنت الحربي

 

عرض كتاب: تعلم اللغات الأجنبية وتعليمها القائم على المهام (تأليف:أ.د. يوسف بن عبد الرحمن الشميمري)

د. محمد عبد الخالق محمد فضل