أنت هنا

المجلد 34، العدد 2، مايو 2022 م، شوال 1443هـ

م.

العنوان

الكاتب

1.

افتتاحية العدد

بقلم مدير تحرير المجلة

2.

أثر استخدام الكتابة التأملية في تعلُّم مفاهيم الأحياء وبقاء أثر التعلُّم لدى طالبات الصف الأول الثانوي.

هيلة بنت عبد الرحمن محمد المشوح، وسوزان بنت حسين حج عمر

3.

الكشف عن إسهام مصادر التباين المتعددة في ثبات اختبار في الرياضيات باستخدام نظرية التعميم.

محمد أكرم أحمد العرايضة، ونضال كمال الشريفين

4.

فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على النظرية التداولية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى طلاب الصف الأول المتوسط.

خالد بن إبراهيم بن علي التركي

5.

تدريس الحاسب الآلي عبر الإنترنت من وجهة نظر المعلمين في منطقة الرياض، التحديات والفرص: دراسة نوعية.

إلهام عبد الكريم السعدون

6.

القيادة متعددة العوامل لدى القيادات الأكاديمية بجامعة الباحة وفقًا لبعض المتغيرات.

رحمة بنت محمد الغامدي

7.

عرض عن كتاب المرجع في تعلم العلوم وتعليمها من النظرية إلى الممارسة.

عرض: عبده نعمان المفتي