أنت هنا

مجلة العلوم التربوية > المجلد 31، العدد 1، 2019م/1440هـ

الافتتاحية

افتتاحية العدد / هيئة تحرير المجلة

الدراسات

1. تحسين مُخْرَجَات التعليم: تطبيقات الاستجابة للتدخل لمراقبة التقدُّم الأكاديمي لدى التلاميذ باستخدام القياس المبنيّ على المنهج / زيد بن محمد البتال

2. أثر برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات الاستماع لدى طلاب معهد اللغويات العربية / محمد بن إبراهيم الفوزان

3. أثر دراسة مقرر اقتصاديات المدرسة على اتجاهات طلبة الدراسات العليا نحو علم اقتصاديات التعليم ومتطلبات تنمية مهاراتهم / خالد بن صالح المرزم السبيعي

4. أثر استخدام القصص الشعبية العمانية في اتجاه طالبات الصف السادس الأساسي نحو كلّ من العلوم وتوظيف القصص الشعبية في تدريس العلوم / عبد الله بن خميس أمبوسعيدي، وأمل بنت عبد الله الجامعية، وهدى بنت سعيد الحوسنية

5. أثر استخدام استراتيجية التلخيص في تحسين مهارات التحدث لدى متعلمي اللغة العربية في ماليزيا / سيتي سلوى محمد نور، وأحمد محي الدين الكيلاني

6. التدريب الذاتي للقيادات الأكاديمية بجامعة الملك سعود كمدخل لتحقيق الكفاءة الإدارية / هيا بنت حمد المحيذيف، وإبراهيم بن داود الداود

7. مستوى تضمين سمات الاستقصاء العلمي في أنشطة تقويم الأداء في دليل معلم العلوم للتقويم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بالمملكة العربية السعودية / خالد بن محمد معشي، وجبر بن محمد الجبر

العروض

1. عرض عن كتاب / عرض أحمد محمود الثوابية