أنت هنا

مجلة العلوم التربوية > المجلد 31، العدد 2، 2019م/1440هـ

الافتتاحية

افتتاحية العدد / هيئة التحرير

دراسات

1. أثر وحدة دراسية مطورة قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين في تنمية التحصيل الدراسي: وتقدير الذات الرياضي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي / إبراهيم بن الحسين خليل، وناعم بن محمد العمري

2. فاعلية برنامج إرشادي نفسي بالمعنى في خفض سلوك التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية / عماد عبد حمزة العتابي

3. فعالية برنامج توجيه جمعي قائم على مهارات التفوق الدراسي في تحسين التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز الأكاديمي لدى طالبات الصف الثاني عشر بسلطنة عمان / حفيظة البراشدية، وسعيد الظفري، وحسين الخروصي، ومروة الراجحي، وإبراهيم الحارثي، وتغريد آل سعيد، وأمل الهداب

4. درجة تمكن طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس لواء الحسا من بعض مهارات القراءة الجهرية / نايل محمد سليمان

5. الاحتياجات التدريبية لعمداء الكليات ووكلائها بجامعة القصيم في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 / تركي بن منور بن سمير المخلفي، جامعة القصيم

6. القوة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى وبعض المتغيرات في الإيجابية لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية / أحمد محمد الزعبي، وعمر سعود الخمايسة، جامعة عجمان

7. درجة تطبيق معايير الحوكمة لدى إدارات مدارس التعليم الأهلي بمدينة تبوك في ضوء رؤية المملكة 2030 / سميرة دخيل دليم المحمدي

تقارير

1. تقرير عن مؤتمر دولي