أنت هنا

المجلد 34، العدد 1، فبراير 2022 م، رجب 1443هـ

م.

العنوان

الكاتب

1.

افتتاحية العدد

عضو هيئة تحرير المجلة: خالد المعثم

2.

فاعلية التدريس باستخدام نظرية توماس كون Thomas Kuhn في فهم طبيعة العلم لدى طالبات الصف الحادي عشر في مادة الكيمياء.

أحلام أحمد الزدجالية، وعبد الله بن خميس أمبوسعيدي

3.

دور قائدات الـمدارس في تعزيز المـواطنة الرقمية لدى طالبات مدارس التعليم العام في محافظة النعيرية.

 

نوال عبد الله الـهاجري، وعـبيــد عبد الله السبيعـــي

4.

أهمية الحاجات الإنسانية الأساسية للطلبة في أثناء الأزمات وعلاقتها بفاعلية التعلم عن بعد: جائحة فايروس كورونا (COVID-19) نموذجًا.

 

ندى بنت جهاد الصالح

5.

التعليم الإلكتروني في المدارس الخاصة بسلطنة عمان في ظل جائحة كورونا: مدى الجاهزية ومتطلبات التطوير

 

علي مهدي كاظم، ورابعة محمد الصقرية، ومحمود محمد العبري،

وخالد ناصر العوفي، ومحمد خميس الحضرمي، ووضحى سباع السعدية،

ووفاء علي بني عرابة، ووفاء يعقوب الحوسنية

6.

الضغوط النفسية والتثاقفية لدى طلاب المنح الدراسية الناطقين باللغة العربية في جامعة الكويت.

 

أحمد حمد الجخيدب، وحصة عبد الرحمن النصار، وهشام فتحي جاد الرب

7.

عرض عن كتاب مترجم: «القراءة والكتابة النقدية لطلبة الدراسات العليا»

نجلاء بنت عيسى البيز