المجلد 29، العدد 3، 2017م/1439هـ مجلة العلوم التربوية > المجلد 29، العدد 3، 2017م/1439هـ الإفتتاحية افتتاحية العدد / ا. د. يوسف بن عبد الرحمن الشميمري دراسات 1. اتجاهات محاضري الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة نحو استخدام اللغة العربية الفصحى في المحاضرات الجامعية / بسام حسن عبد الفتاح مهرة 2. عوقات قيام مراكز التعليم المستمر في الجامعات الحكومية اليمنية بممارسة دورها في خدمة المجتمع / محمد ناجي محرز التبالي، وعبد العزيز بن عبدالله السنبل 3. التحديات التي تواجه معلمي الطلبة ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه في دمج التقنيات المساعدة، واتجاهاتهم نحوها / عبد الكريم حسين الحسين، وحنان عبد العزيز آل داود 4. درجة استخدام معلمي اللغة العربية استراتيجيات التقويم الواقعي في المرحلة الثانوية بالمدارس العربية في مالي / جاكاريجا كيتا ومحمد زيد بن إسماعيل 5. استخدام الخطط الانتقالية في البرامج التربوية الفردية للتلميذات ذوات الإعاقة الفكرية في المملكة العربية السعودية / بشاير حمود عبد الله القحطاني، وتركي عبدالله سليمان القريني 6. استراتيجيات التدريس الواردة في القرآن الكريم- تحليل لسورة البقرة / هيام نصر الدين عبده رمضان عروض 1. عرض عن كتاب "علم النفس المعرفي" / هيئة التحرير