أنت هنا

المجلد 33، العدد 4، نوفمبر 2021 م، ربيع الأول 1443هـ

م.

العنوان

الكاتب

1.

افتتاحية العدد

بقلم عضو هيئة تحرير المجلة

2.

القدرة التنبؤية لتحمل الغموض والميل للمخاطرة بالأمن الفكري لدى طلبة جامعة اليرموك

 

رامي عبد الله طشطوش، وخير الله محمود أحمد الشرمان

3.

تحديات التحوُّل الرقمي فـي المدارس المطبقة لبوابة المستقبل فـي المملكة العربية السعودية

 

خولة بنت عبد الله المفـيز، ومي بنت محمد العيفان، وإيمان بنت إبراهيم الريس

4.

أثر وحدة تدريسية مطورة وفق مدخل العلوم المتكاملة (العلوم، التقنية، الهندسة، الفنون، الرياضيات) فـي تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الأول المتوسط

 

أحلام محمد مهناء العنزي، وفـياض حامد العنزي

5.

التفكير الاختراعي والشعور بالوحدة لدى الطلبة الموهوبين فـي المدارس الخاصة بالموهوبين والمدارس العادية

 

نورة بنت عبد الرحمن القضيب

6.

واقع دمج المدارس الحكومية قليلة العدد لتحسين كفاءة الإنفاق فـي التعليم العام فـي المملكة العربية السعودية

 

فايز بن عبد العزيز سليمان الفايز، عبد الله بن سعد محمد السدحان

7.

النصفـين الكرويين للمخ: دراسة حول الفروق فـي أنماط السيطرة المخية بين الطلاب الموهوبين وغير الموهوبين

 

فهد بن سليمان الحربي، وعبد الرحمن بن سعود الرشيد

8.

علاقة مهارة الوعي الصوتي بالأداء القرائي لدى تلميذات الصفوف الأولية

 

عبد الله بن محمد السريّع، ونور بنت عبيد العتيبي

9.

عرض عن كتاب مترجم: «استخدام الأساليب المبتكرة فـي أبحاث الطفولة المبكرة: ما بعد الأساليب التقليدية»

 

حياة بنت عبد الرحمن العجلان